Questions
ayuda
option
My Daypo

ERASED TEST, YOU MAY BE INTERESTED ONاللفظي (2)

COMMENTS STATISTICS RECORDS
TAKE THE TEST
Title of test:
اللفظي (2)

Description:
Exam training forms

Author:
Mohamed Yousuf
(Other tests from this author)

Creation Date:
31/10/2022

Category:
Others

Number of questions: 78
Share the Test:
Facebook
Twitter
Whatsapp
Share the Test:
Facebook
Twitter
Whatsapp
Last comments
No comments about this test.
Content:
...... يفهم من النص ان ابي الاسود توفي وعمره 69 سنه 53 سنه 80 سنه 85 سنه.
معني الفالح ................؟ ضمور الساق تشنج الام المفاصل التخثر.
سبق ابو الاسود من في عصره بأعمال وعددها .......؟ 2 3 4 5.
اي من الكلمات التاليه تحل محل كلمه ( وقعه ) ......؟ معركه وقيعه نقع خدعه.
فلما شخص الي الحجاز - كل الكلمات التاليه تدل علي معني شخص باستثناء ...؟ الحضور السفر الذهاب التشخيص.
اصيب ابو الاسود الدؤلي بالفالج - ما الاصابه التي تعتبر قريبه منه ؟ مرض عضال الم المفاصل تشنج زكام.
كلمه " تؤكد " في الفقره الاولي تعود علي ...؟ الحقائق المهاره حضاره العلم حضاره العمل.
تقوم كلمه ( تدني ) في الفقره ( 2 ) بالنسبه ( لضحالته ) ...؟ تفسير لمضمونها ( تأكيدها ) تأكيد للمعني اظهار معني استعمالها بالتدليل علي معناها.
كلمه التبرم في الفقره ال ( 5 ) تعني ...؟ كثره الانتقاد معاوده ذكر شئ عدم الرضا توضيح طبيعه المشكله.
المقصود بالمعلومات النظريه في الفقره ال ( 4 ) ...؟ الادب والتاريخ وما شبهها افتقار الجامعات الي المعامل العلميه المتخصصه المعلومات التي لا تستند لتطبيقات علميه اهمال الجمع بين العلم والتطبيق في الجامعات.
الغرض من ذكر مدينه نيويورك في الفقره الثانيه للافاده بأن ( يوثانت ) ..؟ كان مقر عمله في نيويورك ( كان يمارس عمله في امريكا نفسها ) ما زال يمارس عمله في امريكا قليل الشهره في امريكا نفسها كان يحمل الجنسيه الامريكيه.
من الفقره ال ( 5 ) تخرج بانطباع يدل علي ان الكاتب ...........؟ اشعر انه كان قاسيا علي امته في الفقره يؤكد افكاره الاستثنائيه وما لا يراه هو صوابا معتز بما توصل اليه من حلول لمشكلات الامه يحاول تجنب تهمه الميل لعوامل الحضاره الغربيه.
يمكن ان تصف الكاتب من الموضوع في عموم النص بأنه ..........؟ علمه ذاتي حماسي يتضمن التسليم بما نقوله اسلوبه محايد انفعالي يطرح الاسئله اكثر من الاجابات.
افضل عنوان للنص ...؟ دور العمال والمثابره في صناعه الحضاره كيفيه نهضه الامم في الشرق والغرب تخلف الجامعات في العالم الاسلامي تطور الحضارتين الامريكيه واليابانيه.
عباره ( الامريكيين غير المثقفين ) تدل علي ...؟ التناقض بين تقدمهم وعدم ثقافتهم كل الشعب الامريكي غير مثقف الشعب الامريكي مفضلا علي غيره.
الثلاث اسطر ونصف في الفقره (1) ينطبق عليها ...؟ لا تقل هذا ابي ولكن قل ها انا ذا تعلم يوسف القياده في المدرسه بلغ السيل الربي تعلم صالح قياده ( صيانه ) السيارات بالممارسه.
شخص سياسي مشهور في امريكا يعمل في نيويورك .. هذا يعني ...؟ انه عمل طوال حياته في نيويورك مقر عمله في نيويورك يسافر كثيرا الي نيويورك يحمل عده جنسيات.
المقصود بالمعلومات النظريه الموجوده في الفقره (4) ..؟ الادب والتاريخ موضوع اكبر من العلم تطبيق العمل في الجامعات العلوم التي تفتقر للمارسه العمليه.
معني ( الباذخ ) الوارده في اتلفقره ( 2 ) ...؟ الباهر ( المدهش ) ( الرائع ) الكثير المبذر المعلروف.
يفرق الناقد ......... بين نتيجه ربما تكون ......... ونتيجه لابد ان تكون صحيحه الاسلوب - ....... البناء - الصحيحه التفكير - صحيحه الهدام - صحيحه .
ان الحاجه تدعو الي اصدار سلسله يراعي فيها .......... حاجات القارئ العربي غير المتخصص الي .......... بثقافه العصر تلبيه - الامام سد - التظاهر توفير - الاعلام تمكين - الاهتمام.
استمع اكثر مما ........... واضجك اكثر مما تتجهم واضحك مع الاخرين اكثر مما .............منهم تسمع - تبني تتكلم - تضحك تتحدث - تقترب تتكلم - تبكي.
الجندي الذي لا يطمح في ان يكون ....... فهذا يعتبر جندي ........؟ ضابطا - خاملا مسرورا - حزينا طموحا - جبانا.
عسرك في ............ اطيب من ......... في غربتك اهلك - اقاربك وطنك - يسرك الارض - العرض عمك - بأسك.
ما هي العمليه الصحيحه بالنسبه لدخول الهواء وخروجه ؟ فوائد التنفس الصحيح الهواء يدخل من ........ ويكون خروجه من .......؟ انف - انف فم - انف انف - فم فم - فم.
الناس لا يتنفسون بالطريقه الصحيحه وذلك لانها ؟ مجهوله لديهم ( جهلهم بالطريقه الصحيحه ) معروفه لديهم صعبه عليهم.
اي الاتي صحيح بالنسبه لطريقه التنفس الصحيحه وفقا للنص ؟ يحتفظ بالهواء في الرئه مده تساوي مده التفريغ يحتفظ بالهواء في الرئه مده تساوي مثلي مده التفريغ يحتفظ بالهواء في الرئه مده تساوي نصف مده التفريغ يحتفظ بالهواء في الرئه مده تساوي ثلاثه ارباع مده التفريغ.
الناس يستخدمون من قدره الرئتين علي التنفس ما يعادل تقريبا ........ ان غالبيه الناس نسبه الهواء الذي يستخدمونه ...........؟ 20% 40% 60% 50%.
ما فائده التنفس بطريقه صحيحه؟ تصفيه الدم من العوالق ( تنقيه الدم من العوالق ) سهوله المضغ تنقيه الرئه من التلوث الحفاظ علي لون الرئه.
من الفقره (1) تنتشر الموجات السيزميه ( الباطنيه ) بسرعه اعلي في ......؟ اعماق الارض فوق سطح القشره الارضيه الفضاء الخارجي اعماق الارض اذا كانت لا توجد عوائق.
الفقره ( 2) تتحدث عن .....// عنوان الفقره ( 2) ما هو .....// يمكن ان يكون عنوان الفقره (2) ..؟ انواع الزلازل قياس الزلازل قوه الزلازل تدمير الزلازل.
تبين الفقره (2) انه اذا حدثت هزه ارضيه ثم حدثت هزه اخري اقوي منها بدرجه علي مقياس ريختر فان الثانيه اقوي من الاولي ( اذا حدثت هزه ارضيه بقوه ريختر وحدثت هزه ارضيه اخري بقوهر6 ريختر فان الثانيه اقوي من الاولي ب .........؟ ثلاثه اضعاف ضعفين سته اضعاف عشره اضعاف.
نستنتج من الفقره ال (2) ان عدد القتلي في زلزال تشيلي بلغ .......؟ 3199 2000 2199 3000.
معلومات الزلازل مرتبه حسب ...// يتبين من الفقرتين (3)و(4) ان الامثله المذكوره مرتبه حسب .......؟ قوه هزته ( قوه الزلزال ) عدد الضحايا تاريخ الزلازل موقع جغرافي .
عدد الزلازل الوارده في النص ؟ 4 5 6 7.
اي من المعلومات التاليه صحيحه حسب الفقرتين (3) و (4)؟ الزلزال يمكن ان يتكرر مرتين في بعض المناطق( الزلزال يمكن ان يتكرر اكثر من مره في نفس المكان ) - الزلزال قد يتكرر مرتين في منطقه واحده ( الزلزال قد يتكرر اكثر من مره في نفس المكان ) الزلازل دائما تحدث في قاره اسيا ( عدد الخسائر يزداد مع تقد الزمن ) الزلزال لا يتكرر في المنطقه الواحده مرتين الزلازل تحدث في القطب الشمالي ( الخسائر الماديه تساوي الخسائر البشريه ).
تدل الفقره ال ( 5) علي ان الزلزال الذي مقياسه دون ال ( 5 ) ريختر يكون ......؟ تاثيره كبير قليل الاثار ( تأثيره ضئيل ) عديم التأثير لا نشعر به.
الفتره بين زلزال تشيلي وسومطروفقا لما جاء في الفقرتين (2)و(4) ..؟ ثلاثه عقود ثلاثه عقود ونصف العقد تقريبا اربعه عقود اربعه عقود ونصف تقريبا.
تدل فقره (5) علي ان الزلزال الذي مقياسه 7 ريختر .............؟ تأثيره كبير تأثيره ضئيل عديم التأثير لا نشعر به.
من الفقره (2) يتبين ان الزلازل .......؟ الزلازل تقل حدثها كلما ابتعدت عن المركز الزلازل تزيد حدثها كلما ابتعدت عن المركز الزلازل ضعيفه عند المركز الزلازل حاده رقيقه.
يتبين من الفقره (1) ان الموجات السيزميه تنطلق من بؤره الزلزال الي .....؟ سطح الارض باطن الارض ظاهر الارض كافه النواحي.
يتبين من الفقرتين (2) و (4) ان ضحايا كل زلزال تتزايد حسب .......//ضحايا كل زلزال تتزايد حسب ..؟ قوه الزلزال نوع الزلزال مكان الزلزال نوع المكان.
كلما ابتعدت الموجات الباطنيه والسطحيه عن مركز الزلزال فانها ......؟ تستمر مع وجود عوائق تقل حدثها تتحرك بسرعه في البحر تقف عند وجود عوائق.
يفهم من الفقره (1) عن الموجات الباطنيه والسطحيه .......؟ الموجات السطحيه تنتشر اسرع من الباطنيه الموجات الباطنيه تنتشر اسرع من السطحيه الموجات السطحيه تتحول الي باطنيه الموجات السطحيه موجوده بكثره.
تثاس الزلازل بمقياس وفقا لما جاء في الفقره (2) ..؟ السيزميه ريختر امبير فولت.
معني كلمه ( ضحلت ) الوارده في الفقره 1 ..؟ سطحيه ممله معروفه عميقه.
وفقا لما ورد بالفقره (1) فان العلاقه بين جاذبيه العنوان وماده الكتاب ......//وفقا لما ورد بالفقره (1) فان العلاقه بين عنوان الكتاب ومحتواه ..؟ طرديه عكسيه تسويقيه سطحيه.
ظن المشار اليه في الفقره (1) ان عنوان الكتاب يدل علي ....... الظن الخاطئ في الفقره (1) عنوان الكتاب يدل علي ( يقصد بالظن الخاطئ الوارد في الفقره (1) ان عنوان الكتاب يدل علي .....؟ غلافه ثمنه مؤلفه مضمونه ( محتواه ).
علاقه ( غير ان ) الوارده في الفقره (1) بما قبلها....؟ منقضه ( مناقضه لها )(ينقضه) تأكيد تدليل لمؤداها التمثيل لها.
من الفقره الاخيره ( بمعزل عن ماده الكتاب ) يقصد بها ؟ عدم الربط بين عنوان ( مضمون ) الكتاب ومحتواه وضع عازل بين مضمون الكتاب ومحتواه الاجل رفع العائد المادي عدم الربط بين عنوان الكتاب ومتانته.
الاكثر تأثيرا في مضمون الكتاب حسب ما ذكر في الفقره (1) هو ؟ نستنتج ان الاكثر تأثيرا في مضمون الكتاب ؟ المؤلف الناشر المشتري المتلقي.
المنافسه بين دور النشر وفقا لما ورد بالفقره (1) ......؟ حديثه تقل قديمه تزداد جديده ........... جديده تزداد حدتها ( حديثه تشتد فيها المنافسه )( حديثه تزداد حدتها ).
وفقا لما جاء بالفقره ( 2 ) تعتمد الجائزه التي تمنحها دار ( دياجرام ) علي ان تكون العناوين ....؟ غير مألوفه غير معروفه غريبه ( تدل علي مضمون النص ) مجهوله.
وفقا لما ورد بالفقره (1) فقد اصبحت عناوين الكتب تمثل - نستنتج ان عناوين الكتب اصبحت تمثل ..؟ نجاعه التسويق التراجع امام واقعيه العناوين جوده الفكر اصاله الفكر.
الفقره الرابعه تتحدث عن ...؟ عوامل طباعه الكتب عوامل انتشار الكتب العوامل المؤثره علي المؤلف موقف القراء من العناوين ( الكتب ).
الغرض مما كتب في النص ؟ الحث السخريه النقد الطرافه.
افضل عنوان للقطعه ؟ خداع العناوين عناوين الكتب غرابه العناوين الكتاب يظهر من عنوانه.
حسب ما ورد في الفقره (1) فان المؤثر الاول في تحديد تسويق الكتاب ؟ المؤلف الناشر المشتري المتلقي.
الظن الخاطئ في الفقره (1)........؟ الكتاب ليس مهم عنوان الكتاب يدل علي محتواه ( مضمونه ) الكتاب اهم من المؤلف الكتب لا تتأثر بالفهارس .
يفهم من الفقره (1) ان الذهب والملح الصخري ...؟ عرفتهما البشريه منذ فجر التاريخ ( عرفتها البشريه منذ القدم ) اثرا في البشريه بصوره مباشره يعد من الاحجار الكريمه يتساويان في منفعتهما.
نستنتج من الفقره ال (2) ان الجسم يفقد كميه من الملح يوميا بنسبه ......؟ 25% 20% 40% 75%.
البحيرات الشاطئيه تعتبر // ( تفيد الفقره 2 ان البحيرات الشاطئيه ) ..؟ بيئه يتسرب فيها الملح الصخري ( بيئه بحريه لترسيب الاملاح ) ملاحه بحريه صناعيه تحتوي علي صخور.
الملح الصخري يكون كميائيا من .......يذكر النص في الفقره (2) ان الملح كميائيا يسمي // ( يذكر النص ان الملح كميائيا يسمي )........؟ كلوريد الصوديوم كربونات البوتاسيوم الماء.
نستنتج من الفقره (2) ان الملح الصخري ....؟ لا يتعرض للنضوب يتناقص بالاستهلاك نادر الوجود لا يقبل التجدد.
عدد المعادن التي اكتشفت في قديم الزمان وفقا لما جاء في الفقره (1)........؟ 2010 1900 2000.
يستنتج من الفقره (2) ان الاملاح الذئبه الاخري تعد .......؟ صخريه عالقه غير صخريه.
ذكر في الفقره (2) الملح الذي يستخرج من الماء ...........؟ صخري غير صخري سائل.
كم عدد البيئات الطبيعيه التي ترسب الاملاح وفقا لما جاء في الفقره (2)؟ 2 3 4 5.
وفقا لما جاء في الفقره (2) يفقد الجسم المبح الصخري عن طريق .........؟ الجلد الفم العين اللسان.
يتميز الملح الصخري ب ........؟ قابليته للذوبان ( سرعه ذوبانه ) جمال شكله.
البحيرات المالحه في الفقره الاخيره تشير الي انها ........؟ تبقي اماكن لترسيب الملح ---------.
انسب عنوان للنص ....؟ الملح الصخري واهميته للانسان مصادر الملح الصخري الاملاح الصخريه وغذاء الانسان مكونات الملح الصخري.
يفهم من الفقره (2) ان العضو الذي ينتج حمض الهيدروكلوريد في الجسم هو ..؟ الامعاء المعده الكيد البنكرياس.
يفهم من الفقره (2) ان وظيفه حمض الهيدروكلوريك ( الكلورتيك)؟ تحليل الطعام نقل السيال العصبي ماده ليست ضروريه.
الحمض المسئول عن تحليل الطعام من مواد معقده الي بسيطه وفقا لما جاء في الفقره (2)؟ حمض الهيدروكلوريك ححمض الاستيك حمض الكبرتيك جمض الفسفوريك.
تكمن اهميه الملح الصخري في كونه ....// ما اهميه الملح الصخري وفقا لما جاء في الفقره (2)؟ ضروري لجسم الانسان موجود في الانهار بكثره سرعه ذوبانه ضروري علي طاوله الطعام.
يفهم من الفقره (2) ان مكونات الملح الصخري .....؟ مادتين ثلاثه مواد اربعه مواد خمسه مواد.
علاقه الفقره (2 )بالفقره (1)؟ تفصلها تقر بما ورد فيها تدلل علي مضمونها تنافي محتواها.
Report abuse Consent Terms of use