Questions
ayuda
option
My Daypo

ERASED TEST, YOU MAY BE INTERESTED ONاللفظي (3) الجزء الأول

COMMENTS STATISTICS RECORDS
TAKE THE TEST
Title of test:
اللفظي (3) الجزء الأول

Description:
Exam training forms

Author:
Mohamed Yousuf
(Other tests from this author)

Creation Date:
31/10/2022

Category:
Others

Number of questions: 158
Share the Test:
Facebook
Twitter
Whatsapp
Share the Test:
Facebook
Twitter
Whatsapp
Last comments
No comments about this test.
Content:
اذا طلبت حاجه من اللئيم فدعه يراجع نفسه واذا طلبت حاجه من البخيل فعاجله فانه ان راجع نفسه علد لأصله طلبت كريما اللئيم عاد.
السعاده كالشمس كلما اقتربنا منها القت بظل متاعبنا امامنا السعاده كالشمس ألقت أمامنا.
ابذل بمالك لصديقك وبشرك للناس وامنن بدينك وعرضك (ابذل لصديقك مالك واعمم علي الناس بشرك وامنن عن بدنك وعرضك) لصديقك بشرك للناس وامنن.
نفسك امانه عليك فيجب عليك حفظها من كل خير امانه حفظها خير كل.
ازرع البسمه في صدرك تحصد الحب في قلوب الناس ازرع صدرك الحب الناس .
اكد العلماء ان هناك علاقه بين التغذيه ونمو الجنين بشكل مباشر ونفوا ان الطعام القليل يشكل خطرا علي الحمل القليل نفوا الطعام الحمل.
لا تقل في السر ما تستحي قوله في العلن وكن صادقا فيما تكتم العلن صادقا تستحي تكتم.
رأس العقل التقطير في الانفاق دون شح رأس العقل التقتير شح.
اذا طلبت حاجه من الكريم فدعه يراجع نفسهواذا طلبت حاجه من الغني فعاجله فانه ان راجع نفسه عاذ لأصله طلبت كريما الغني عاد.
رأس العقل التدبير في الانفاق دون بذل رأس العقل الانفاق بذل.
ابذل لعدوك مالك واعمم علي الناس بشرك واضنن عن بدنك وعرضك لعدوك واضنن واعمم وعرضك.
العلاقه بين ( هامه الشرف ) و ( غره المجد ) في الفقره (1).......؟ تضاد في المعني تكرار للمعني ( تحمل نفس المضمون ) تناقض تحليل.
الرجوله وفقا لما جاء في الفقره (5) تشير الي ......؟ صفات ايجابيه متعدده ( هي سلوك اجتماعي مكتسب ) الرجوله بالعلم.
افضل عنوان للنص هو ......؟ الرجوله ومقوماتها( مقومات الرجوله ) الرجوله والصناعه الرجوله واهميتها لسان الحق يذكر بلا خوف.
ما العوامل التي ادت الي تقدم الامم حسب ما ورد في الفقره (2)؟...// من اهم عوامل نجاح الدوله الاسلاميه من خلال الفقره (1)؟ اتباع سياسه النفس الهادئ اتباع اساليب تقليديه وضع الاساس والتوجيهات لقاده الامه وحماتها (اتباع الرجوله الحقه) اتباع اساليب مختلفه.
اهميه الصناعه في الاسلام كما ورد في الفقره (6) ؟ بناء عزه الوطن ( لان الصناعه تساعد في نهوض الامه وازدهارها ) لا علاقه لها بتقدم الامم يعمل بها كل الشباب.
الرجوله متسع للجميع - الوارده في الفقره (6) تعني ........؟ بعض الناس رجال القاده هم الرجال فقط الرجوله تقف علي عسكريين فقط لا يمكن لجميع الناس ان يتصفوا بالرجوله ( يمكن لجميع الناس ان يكونوا رجالا ).
اهميه الصناعه في الاسلام ..؟ تسهم في نهوض الامه وازدهارها ---------.
النص يوحي ي ......؟ ان الرجوله بالعلم ان الرجوله بالاخلاق ان الرجوله سلوك اجتماعي مكتسب (الرجوله صفه اجتماعيه مكتسبه ).
لا يمالئ عظيما..."الوارده في الفقره (2) يقصد بها .......// لا يراعي في الحق كبيرا ولا صغيرا يملئ عظيما او اميرا " الوارده في الفقره (2) يقصد بها ........؟ لا يجامل مرؤسيه يخاف من الحكماء ينافق الحكام لا يهاب احدا في الحق ( لا يخاف ولا يهاب في الحق احد )(لا يخاف من اصحاب النفوذ والسلطه ).
وردت عباره ( فتجري مجري الامثال ) في الفقره (2) ويقصد بها ..؟ استعمالها ينتشر بين الناس لكثره وقوعها ( يتناقلها الناس علي الالسنه لما يرونه منها ( يتخذها الناس كحكمه تجري علي الالسن ) يصدقها الناس دون البحث عن اصلها يتغافلها الناس علي الالسنه يتناساها الناس.
يمكن استبدال كلمه نصب الوارده بالفقره (2) ب........؟ الانهاك ( التعب الشديد ) الخساره خداع الاخرين نفاد الصبر.
وفقا لما ورد بالفقره ال (6) فان الصانع الرجل هو ...؟ الذي يوجه صناعته لخدمه امته الحرفي القوي الشديد.
لا يكره القديم لقدمه - الوارده في الفقره ال (6) ...//لا يفرح بالجديد لجدته ولا يكره القديم لقدمه - الوارده في الفقره (6) يقصد بها ...؟ يتسرع في الامور قبل الحكم ( لا يوازن بين القيم والجديد ) يحكم قبل الدرايه بالامور ( يكره القديم لقدمه ) يتأني في الامور قبل الحكم عليها ( ينظر للأمور علي قدر قيمتها ) يفرح للجديد لجدته.
كيف يعيبر الانسان عن رجولته من خلال الاقتصاد ........// وفقا لما جاء في نهايه الفقره (6) فان استخدام الرجوله في مجال الاقتصاد ب..............؟ اتقان العمل لنصره الامه وبناء المجد اهمال العمل الكسل التراخي.
من هو العالم الرجل في نظر الكاتب وفقا لما جاء في الفقره (6) ؟ الذي يخدم وطنه بفنه الذي يخدم وطنه بطبه الذي يخدم وطنه بقيادته من ادي رسالته لقومه عن طريق علمه ( الذي يخدم وطنه بعلمه ).
ماذا يقدم العالم لوطنه ..؟ التفاني في تقديم علمه لنهضه امته -------.
وفقا لما جاء في نهايه الفقره ال (6) فان استخدام الرجوله في مجال الاقتصاد يكون ب( كيف يعبرالانسان عن رجولته من خلال الاقتصاد ).........؟ اتقان العمل لنصره الامه ويناء المجد اهمال العمل الكسل التراخي.
من التاجر الرجل في نظر الكاتب وفقا لما جاء في الفقره ال (6) ..؟ من يزن بالتطفيف من يجور علي الناس من يخدم وطنه بتجارته من يخدم وطنه بفنه.
في مجمل النص يتضح ان الرجوله ........؟ معاييرها لا تختلف من دوله لاخري منبوذه صفات سلبيه.
في قول الكاتب في الفقره (2) وترفع عن سفاسفها المقصود بسفاسف الامور .....؟ اكثرها اصغرها احقرها اعظمها.
في الفقره (2) قول عمر " يعجبني من الرجل اذا سيم خطه ضيم ان يقول ( لا بملئ فيه ) يقصد به ؟ ان لا يداهن ولا يخادع ان يتكلم ولا يهتم لكلام الناس فيه اذا الرجل وجد خطأ ما فانه يقول ان هذا الفعل غير صحصح ولا يخاف من سلطان او احد ان يضبط نفسه حال الكلام لا هذه هي قيم الاسلام الحقه.
يتكلم الكاتب في الفقره ال (4) علي ان اراسلام يخرج ......؟ قاده فقط قاده واتباع اتباع قاده واتباع واتباع واتباع.
في الفقره ال(2) قال صلي الله عليه وسلم " والله لو وضعوا الشمس في يميني والقمر في يساري علي ان اترك هذا الامر حتي يظهره الله او اهلك فيه ما تركته " او اهلك فيه ما تركته " ما المقصود بالأمر ..؟ الاسلام الامر بالمعروف والنهي عن المنكر الرجوله السؤد.
المقصود ب " سواد العراق " الوارده في الفقره (4) هي .......؟ دوله ايران الان ارض الفرات ارض النيل "ما وراء العراق وهي " الشام .
يفهم من الفقره ال (4) ان سواد العراق فتحت .......؟ عنوه استسلاما استحلالا اضطرابا.
يفهم من الفقره ال (4)ان سواد العراق فتحها ؟ معاويه بن ابي سفيان حمزه بن عبد المطلب عمر بن الخطاب عقيل بن ابي طالب.
ذكر في القطعه ؟ حديثا واحدا اكثر من حديث واحد ثلاثه احاديث خمسه احاديث.
في الفقره (2) قال عمر ( لا تضربوا المسلمين فتذلوهم ولا تجمروهم فتفتنوهم ( القول المقصود ......؟ تفعلوا بهم المصائب والمكاتب تحبسوهم وتطيلوا بهم مده الاقامه في الحرب تضعوا لهم الفخوخ والجمره تفتنوهم بالنساء وجميع المفتنات.
ذكر الكاتب في الفقره ال (4) " الخراج " يقصد به .......؟ مبلغ من المال يدفعه اهل الذمه والمؤتمنون حتي لا يخرج المسلمون عليهم فيغلبوهم مقدار من المال يفرض علي نوعين من الاراضي , الاراضي المفتوحه بالقوه , والاراضي المفتوحه صلحا المال المدفون في باطن الارض هي الزكاه التي يفرض علي ما ينتج منها زكاه الوروع والثمار وقد يكون العشر او نصف العش.
معني ( بض ) الوارده في الفقره (4) اي .....؟ بيضاء سمين جميل حسن الجريره.
في الفقره ال (2) وردت كلمه " حضر موت " وهي عباره عن ......؟ جمله اسميه تركيب مزجي تركيب اسنادي فعل مبني.
الفقره التي تتناول صفات العالم الرجل كما وضحها لكاتب ....؟ الاولي الثانيه الخامسه الاخيره.
يوحي النص بالجمع بين امرين ......\\ جمع الكاتب بين امرين في ظاهرهما .....\\يرمي الكاتب في النص الي ابراز ..\\ في نهايه الفقره الاولي جمع الكاتب بين امرين بينهما ..// فكيف نجمع بين كون الحج فريضه ووجوب تقليل اعداد الحجاج لضيق الزمان والمكان -- الجمع بين امرين ...؟ توازي تشابه تطابق متناقضين.
يلقي اللوم علي الناس ل ..؟ لتشديد الدين عليهم لتخفيف الدين عليهم لتشديدهم علي انفسهم ( لتشديد الناس علي انفسهم ) لتخفيف الناس علي انفسهم.
اذا زاد عدد الحجاج فان الربح يكون ل ......// الحج له فائده كبري ل .....//اذا زاد عدد الحجاج فان المستفيد الاكبر هو ......؟ وزارات الدول القطاع الخاص القطاع العام الهيئات والدوائر الحكوميه.
تباين الثقافات والسلوكيات والتقاليد داعم لسير الحج لا علاقه له بالزحام يتسبب في احداث مشكله بسبب عثره في عمليه التنظيم ( يصعب عمليه التنظيم ).
تري ان الكاتب في مجمل النص ..؟ متحيز في طرح قضيه من قضايا العصر يري ان التنظيم وحده غير كافي وجهه نظره غير مفهومه.
بالنسبه الي ما يبذل من القطاع الخاص يجب علي الحكومه ان .......؟ تدعمه ( تسانده ) تنافسه تهاجمه تتسبب.
دور القطاع الخاص بالنسبه للقطاع العام ..؟ مساندا له مناقشا له معاديا له منافيا له.
في الفقره (1) المقصود بالراحله في عصرنا هي ..؟ الطائره السياره القطار والنقل الجماعي اي وسيله نقل كانت.
مايريد الله ليجعل عليكم من حرج " الآيه المشابهه لللآيه السابقه قال تعالي ( لمن استطاع اليه سبيلا )"اقري ايه ...؟ لا يكلف الله نفسا الا وسعها ان مع العسر يسرا الحج اشهر معلومات فمن فرض فيهن الحج فلا رفث ولا فسوق ولا جدال في الحج انما امره اذا اراد شيئا ان يقول له كن فيكون.
المقصود بكلمه ( رسمي ) في النص ان التعداد ستقوم به ....// التعداد الرسمي .......؟ اداره الحكومات المعنيه لا يعرفه الا المتخصصون يقدره علماء الجغرافيا تقدره الهيئات الاجتماعيه.
من اوجه الاستطاعه المذكوره في الفقره (1) ..؟ الرغيه في الحج صغر السن السلامه من الامراض الهجره.
نسبه الراغبين في اداء الحج ..؟ 1,1000 10,1000 15,100.
المقصود بالقطاع الخاص ..؟ منظمات عالميه مؤسسات اهليه سعوديه منظمات اقليميه مؤتمرات عالميه.
نموذج الهيبرتكست اي حافز تراه ...... يقنع العلماء بأن يستثمروا جهدهم في افاده البشريه بدلا من الخضوع ....... والبحث عن وسائل للفتك بالبشريه علميا - للتثبيط جديرا - للمسوغات مؤثرا - للأطماع متاحا - للتميه.
نموذج الحج والرجوله اي دافع تراد .... اصحاب الكصالح بأن يرصدوا شيئا من اموالهم للفقراء في حين يعمل بعض علي ....... المكاسب الماديه وحدها . لخنق حركه الانماء والحد من النهوض الاقتصادي............. والبحث عن وسائل للفتك بالبشريه عمليا - تحفيز حافزا - تنميه استغلاليا - تثبيط جديرا - بث.
نموذج التمركز والازياء اي دافع تراه ....... يغري اصحاب الثروات بأن يرصدوا شيئا من اموالهم لتنشيط سوق العمل وتعزيز الانتاج القومي في حين يعمل بعضهم علي .........الهمم لخنق حركه الانماء والحد من النهوض مجديا - تنشيط ..........- مبادره حافزا - تثبيط ( محفزا - تثبيط ) جديرا - بث.
امتد حكم المسلمين شرقا وغربا وذلك ل ....... حكمهم و .......؟ قوه - وضوحه عداله - نزاهه.
حاجتنا الي الشئ تحفز تجعلنا نقوم ب ........ الطرق للوصول اليه ابتكار ( اختراع ) اجتياز احتراق.
الفرد ............ في صرح المجتمع فالامم التي .......... التقدم والازدهار عليها الاهتمام به خاصه في مجال التربيه والتعليم اساس - تريد عنصر - تنوي محبوب - تريد اساس - تنوي.
اي حافز تراه ...... يقنع العلماء بأن يستثمروا جهدهم في افاده البشريه بدلا من الخضوع .......... والبحث عن وسائل للفتك بالبشريه علميا - للتثبيط جديرا - للمسوغات مؤثرا - للأطماع متاحا - للتنميه .
.......... الحاسب من ضروريات الحياه بعد ان كان من ............ صار - متعها ( اضحي - متعها ) -------.
حسن ...... لايكفي للوصول الي .........؟ المقصد - الغايه التدبير - النهايه.
الفقر واليتم لا ........ المرء من النجاح فان ابن تيميه نشأيتيما ومع ذلك وصل الي قمه النجاح وقد يصل الي ذلك من تعرض لنفس ........؟ يردان - حياته يمنعان - صعوباته يمنعان - شخصيته.
من كان من الطيور ذا ارجل ....... يكون ذا عنق .... حتي يصل منقاره الي الارض طويله - سميكه قصيره - قصيرا سميكه - نحيفا قصيره - طويلا.
ان اللتقان في ... يجعل الانسان ذو قيمه ويؤدي الي ان يجعله محبوبا بين الناس و ........الشرف الوظيفه - ينيله الاناقه -..........
ان .....(6) ملايين وافد في هذه المنطقه ...... الازمه ويزيد الضغط علي مصادر المياه والهرباء توطين - سيزيد ------.
يعجب ...... بثقافته ويغتر بكثره معلوماته فلا يرغب بأن يستزيد من .........؟ المرء - القراءه -------.
علي اتقان العمل ......للانسان مكانه ورفعه ........... المواظبه - يمنح المواظبه - يتيح.
يعجب ........ بعلمه ويغتر بكثره معلوماته فلا يرغب في ............؟ (القارئ - الثقافه)(المثقف - القراءه )(المرء - القراءه ) ---------.
حسن .......... لايكفي للوصول الي .......؟ النيه - الهدف التدبير - النهايه.
الفقر واليتم لا .....الفرد من النجاح فابن تيميه نشأ يتيما ومع ذلك وصلا لقمه النجاح وقد يبلغ ذلك من تعرض لنفس .......؟ معرفه - الاختلاف اخذ - التنوع يمنعان - نشأته حفظ - الافاده.
.......الحاسب من ضروريات الحياه بعد ان كان من ........... كان - مشغلاتها صار - متعها مازال - مقتضياتها اصبح - اساسياتها.
........الانترنت من ضروريات الحياه بعد ان كان من ................ صار - كمالياتها --------.
ان اتقان ...... يرفع من قدر الانسان ويجعل له قيمه كبيره و .... الي زياده حب الناس له العمل ( الوظيفه ) - يؤدي الجهد - يزيد الحب - يقوي الاجتهاد - يقلل.
قام المتهم بتقديم .......... كثيره مما جعل القاضي يعطيه صك ......ليقدمه للجهات المسؤله واضحه - توضيح مجهوله - براءه كثيره - ملكيه ادله - نزاهه.
ما ذل ذو حق ولو اطبق العالم عليه وما وجد ذو باطل ولو كان القمر بين يديه ذل العالم وجد يديه.
دلت التجارب علي انه من اشغل غيره صغيرا ارتاح كبيرا غيره --------.
السلامه خير من الندامه والاسي خير من التكلف والقناعه خير من الضراعه خير والاسي التكلف الضراعه.
الفرق بين الغني والفقير ان الفقير يتعب من الوجبه السابقه والغني يتعب من الوجبه الماضيه الغني الفقير السابقه الماضيه.
تتوقع ماليزيا ان تحقق مركزا عالميا في المنتجات الحلال بحلول عام 2020 فضلا عن التأخر في الاقتصاد الاسلامي تحقق المنتجات بحلول التأخر.
نشأ الانسان في بيئه سيئه فانه يلتقط صوره جميله عن مجتمعه ويراه بصوره ايجابيه نشأ سيئه جميله بصوره.
الحوار الناجح يكون بالالتزام بأفعاله والركون اليه يؤدي الي نتائج محدوده الحوار يكون بأفعاله.
الانسان الذي ينتصر علي غيره فهو قوي والذي ينتصر علي ابنه فهو اقوي ابنه -------.
اذا تربي الانسان في بيئه جميله فانه يلتقط صوره قبيحه عن مجتمعه ويراه بصوره ايجابيه قبيحه ----.
يظل الانسان في هذه الحياه مثل القلم الملون تبريه العثرات ليكتب بخط اجمل ويكون هكذا حتي يفني القلم ولا يبقي له الا جميل ما كتب الملون اجمل جميل.
هناك لصوص حقيقيون لا يعاقبهم القانون وهم يسرقون محفظتك محفظتك ------.
تتوقع ماليزيا بحلول 2020 انها ستصبح من اسوأ خمس دول اقتصاد العالم وذلكبسبب المعاملات الاقتصاديه الحلال والمصارف الاسلاميه اسوأ ----.
تتوقع ماليزيا بحلول عام 2020 ان تصبح من اول خمس دول اقتصاد في العالم وذلك بسبب قله استخدام المصارف الاسلاميه ماليزيا تصبح قله الاسلاميه.
المتفائل يري فرصه في كل صعوبه والمتطلع يري صعوبه في كل فرصه المتفائل فرصه المتطلع صعوبه.
المتفائل يري صعوبه في كل فرصه والمتطلع يري فرصه في كل صعوبه المتفائل -----.
دلت التجارب علي انه من سوغ التراخي وجد متعه المعرفه التراخي -----.
ان من عوامل نجاح الحوار التحلي بأدابه والركون اليها سيؤدي الي نتائج مزدوله مزدوله -----.
حياه الارواح في الادواء كما ان حاه الجسد في الطعام حياه الارواح الادواء الطعام.
يتبين من الفقره ال (5) ان الكتاب الالكتروني يمكن ان يحل محل الكتاب المطبوع في الجامعات يمكن احيانا ان يحل محل الكتاب المطبوع في الجامعات يتعذر ( لا يمكن ) ان يحل محل الكتاب المطبوع.
التكنولوجيا الحديثه ......؟ طورت العقل البشري تطويرا كبيرا (غيرت العقل البشر تغيرا جذريا ) -------------.
يخزن الحاسب بالنسبه للكتاب الالكتروني .........؟ المناظر الرقميه والحروف المناظر الرقميه والارقام المناظر الرقميه لها المناظر الرقميه لها فحسب ( فقط ).
يفهم من الفقره (2) انه لا يمكن التغير في الكتاب المطبوع .......؟ لانه مرتبطا ببعضه البعض سهوله قراءته لانه صعب الفهم غير واضح.
تأثير الكتاب الالكتروني علي الذاكره حسب ما ورد في الفقره (4) ..؟ يعمل علي عدم تنشيطها مع اضعاف عملها ( يعميل علي تثبيط عملها وتشتيت تركيزها ) ( اضعاف تركيزها مع تقليل عملها )(يشتتها ويثبط عملها ) يحسن عملها ويعمل علي تشتيتها يبطل عملها بالكامل ينظم عملها لكن يعمل علي تشتيتها.
حسب ما ورد في الفقره - كيف كان تأثير عمليه الكتابه علي العقل البشري ؟ غيرت ملكات عديده في الانسان ونفسيته (بينت ملكات عديده في الانسان ونفسيته )(قامت بتطوير العقل البشري واثرت في العديد من ملكات الانسان النفسيه - طورت العقل البشري وغيرت ملكاته النفسيه لم تغير شئ غير انها انتقلت من تقنيه الي اخري غيرت العقل البشر يولم تضيف له اي ملكات اخري غيرت العقل تغيرا جذريا فقط ولم تغير اي من ملكاته .
وفقا لما جاء في الفقره ال (5) فان الكتاب المطبوع .......؟ سيحتفظ بقوته عند الاجيال القديمه ( سيبقي الاقرب للاجيال السابقه ) سيظل الاقرب للأجيال الجديده سيبقي المصدر الاول للمعرفه سيفقد مكانته عند الاجيال القديمه ( سيبقي مع الكتاب الالكتروني جنبا الي جنب .
يعرض الحاسب الالكتروني يعرض الكتابه مقروءه بخدمات عديده اخري ( يعرض الكتاب بالاضافه الي مميزات اخري )( تقدم كتابه الكتلرونيه مع نظم متطوره اخري ) عدم توافقها مع اقتراح توسعها.
يفهم من الفقره ال (2) ان الشبكه العنكبوتيه انشئت بحيث تستخدم النص الفائق وتقنيات اخري انشئت لتغني عن اي تقنيات انشئت لتمكن الانسان من الاستغناء عن التقنيات انشئت من اجل توفير حاجه الانسان للتقنيات.
يستنتج من عموم النص ان الكتاب الالكتروني حالما يطبع ...... الهيبرتكست حينما يطبع ..........؟ لا تنتقل معه مميزاته ويفقد مرونته ( يفقد كل مميزاته لمرنه ) ( لا تنتقل معه مميزاته المرنه ) ( لا تنتقل معه مميزات التحكم المرنه ) تنتقل معه مميزاته سيحاول المنافسه لن تحتاج اليه.
تأثير الكتاب الالكتروني علي الذاكره ..؟ يعمل علي التقليل من تركيزها ويبطئ عملها يعمل علي تشتيتها وعدم توقف عملها لايبطئ عملها ولكن يزيد من تركيزها يثبط عملها بالكامل.
يتبين من الفقره (2) ان عباره ( الكتاب يقول ) تعني ان القول صحيح ان القول مبهم ان القول بسيط.
لماذا حاول الانسان اختراع التكنولوجيا ؟ فاقد القدره علي الحفظ والنقل ( لان الكلام المنطوف فاقد عنصر الثبات ) ( لان الكلام المنطوق غير قابل للتنقل والثبات) مقرون بمميزات كثيره دون الرسوم المتحركه لانها كانت مهمه في الماضي لانها صحبه الفهم.
يعرض الحاسب الكتاب الالكتروني ........؟ يقوم بعرض الكتابه الالكترونيه مقرونه بخدمات عديده ( بالاضافه الي مميزات اخري )( يعرض الحاسب الكتابه بالاضافه الي خدمات مطوره اخري ) الكتاب المطبوع بدون اي مميزات اخري بطريقه عقده.
التكنولوجيا الحديثه ..؟ غيرت العقل البشري تغيرا جذريا غير العقل البشري ونفسيته غير العقل البشري دون اي ملكات اخري.
ورد في الفقره (2) وليس ثمه طريقه مباشره لدحض النص حتي بعد التفنيد الكامل للكتاب المقصود بدحض....؟ ابطال كسر دفع ازاله.
يفهم من الفقره (4) ان جهاز التلفاز الخلقي يحتوي علي انبوب؟//يوجد انبوب خلف الشاشه يسمي؟ كلاس الديجيتال الاتش دي الكاثود.
وفقا لما جاء في الفقره (5) فان العالم افلاطون ارسل الي فيدروس رساله يخبره فيها ..؟ ان يتم قبول هذه الكتابات اختلط عليه رأي سقراط فرفض رفضه الشديد لتلك الكتابات بتهديد سقراط لافلاطون ليقبل.
في الفقره (1) طلب الملك من يبديا الفيلسوف مثالا عن ....// الحكمه من حكي القصه للملك ...؟ اهميه التروي في الامور ( الاتعاظ واخذ العبره )( التأني وعدم العجله ) اهميه تربيه الحيوانات في البيت استشاره الزوجه عدم الندم علي ما فات.
يستنتج من عموم النص ان الشبكه العنكبوتيه انشأت ...؟ لهدف مادي بحث رغبه في نشر العلم والثقافه للتخزين فقط لخدمه النص الفائق ( تستخدم النص الفائق ).
يفهم من الفقره ال (3) ان التكنولوجيا الحديثه غيرت الوعي البشري تغيرا .......؟ جذريا بسيطا مجهولا غامضا.
يفهم من الفقره (1) ان كلمه الهيبرتكست ....؟ كلمه عالميه مشهوره ترجمه غير معبره عن صفات الهيبرتكست وصف لاحداث الاشكال الكتابيه الالكترونيه.
يفهم من الفقره (2) ان للطباعات وظائف وعددها ...؟ 4 وظائف 3 وظائف 5 وظائف اكثر من 10 وظائف.
........"يفهم من الفقره (2) ان تفكير العالم " والترأونج كتابي شفهي واقعي سلبي.
كم عدد مميزات الكتاب الالكتروني ؟ 2 3 4 5.
في الفقره (2) قصت امرآه التاسك لزوجها قصه بائع السمن والعسل من اجل ....// لماذا حكت زوجه التاسك القصه لزوجها ؟ شراء عدد من البقر والاغنام ارشاده الي عدم كسر الجره ليأخذ العظه من مثله ( جعله يتعظ بغيره)(ليأخذ العبره من احد يشبهه) حثه علي استعجال اموره .
كان شعور الرجل بعد معرفه الحقيقه ؟ ندمه علي ارتكابه الذنب مع ابن عرس ( الندم والاسي علي تعجله في الحكم ) خشي من موقف امرأته منه لم يهتم بموقف احد شعر بالفرح والسرور.
شعور الناسك نحو ابن عرس..؟ رحمته له وشفقته عليه ندمه علي ما فعله بالحيوان.
ما قالته زوجه الناسك لزوجها يدل علي انها....// يتضح من تصرف زوجه الناسك انها تتصرف ب ....///وفقا لما ورد بالفقرتين (2)و(3) يدل تصرف زوجه الناسك علي ....// الملامح الشخصيه لزوجه الناسك ...........؟ التشاؤم الغيره الحسد الحكمه ( حكيمه ).
سلوك صاحب الجره مع ابنه .....// المنهج الذي كان سيتبعه صاحب السمن والعسل مع والده حسب ما ورد بنهايه الفقره (2) هو .....// تخيل صاحب الجره والعسل اسلوبا سيتبعه مع ابنه في المستقبل هو ..؟ التربيه والتأديب الحسن الحزم والعقاب عند العصيان ( القسوه والشده ).
علي اي الشخصيات في القصه ينطبق المثل ( اتق شر من احسنت اليه )؟ ابن عرس مع صاحبه الناسك الفيلسوف الزوجه.
ما الفكره التي لم ترد في النص ؟ // ما الموضوع الذي لم يذكر في النص ؟ سلوك الفلاسفه التطلع للمستقبل التفكير في الربح خيبه الامل.
ما معني ( قره عين ) الوارده في الفقره (2) ؟ يسر به ويرتاحون له ( يسعدون به ويرتاحون به ) ( سعاده لهم وراحه بال لهم ) حفظه من اعين الناس الوالدان يفتخران به الدمع الحار.
عندما عرف الناسك حقيقه الدم في فم ابن عرس كانت مشاعره انعكاسا ل ...؟ ارتكابه الذنب مع هذا الحيوان رحمته وشفقته بهذا الحيوان شعوره باللامبالاه علي تسرعه خوفه من ان تعرف زوجته.
ماذا يقصد بقوله (اسود مقطع ) الوارده في الفقره (5)؟ فأس اسود للقطع لحاف الغلام الحيه التي قطعها ابن عرس عكازه.
وفقا لما جاء بالفقره ال (4) فان ابن عرس ...؟ من الثديات من الخدم فيلسوف تاسك.
شعور والد الطفل بعدما علم سبب الدم في فم بن عرس ......// ما شعور الرجل عندما عرف حقيقه الدم الذي كان في فم ابن عرس وفقا لما جاء بالفقره (5)؟ // كان شعور الناسك بعدما عرف الحقيقه ؟ لخوفه من ان تعرف زوجته لندمه علي ترك ابنه مع هذا الحيوان لتعاطفه مع الافعي ندمه علي تسرعه فيما فعله مع ابن عرس ( شعر بالحزن والندم علي تسرعه ).
يفهم من الفقره ال (4) ان علاقه الناسك مع ابن عرس كانت علاقه ......؟ ود عداوه حذر صداقه.
ذكر في بدايه النص ان المياه المعدنيه ومياه الصنبور ..؟ المياه المعدنيه افضل غالبا من مياه الصنبور مياه الصنبور افضل منةالمياه المعدنيه مياه الصنبور افضل المياه المعدنيه افضل من مياه الصنبور دائما.
ما المقصود ب ( علي الصعيد الاخلاقي )؟ المحافظه علي البيئه الاقتصاد ........ الانساني ....... الابتعاد عن الانانيه.
الماده التي تدخل في صناعه العلب البلاستيكيه ؟ ملوثه للبيئه صديقه للبيئه مفيده للبيئه.
يفهم من النص ان مقابل كل زجاجه بلاستيكيه ب ريال يقابلها كم بترول ..؟ 20 هلله 25 هلله 30 هلله 35 هلله.
ما معني باهظه ..؟ مناسبه عاليه.
لماذا يفضل الكثير من الناس شرب المياه المعبأه؟ لان مائها انقي --------.
من اهداف غزوه تبوك؟ سلب العدو تخويف الدول والقبائل اختبار صبر الصحابه نشر الدعوه.
كلمه (ووري ) مأخوذه من ..؟ التوريه الرؤيه وراء رؤيا.
ما الاسباب التي منعت المنافقين من الخروج مع الرسول صلي الله عليه وسلم - عددها ؟ اثنان ثلاثه اربعه خمسه.
علاقه ليتأهبوا اهبه ....... بما قبلها ؟ تقليل تقرير تعليل تقدير.
اذا اعلن صراحه انه يريد قتال بني الاصفر - يقصد بهم ؟ الروم الفرس قريش الهنود.
شده الزمان - الوارده بالفقره (2) يقصد بها ..؟ ضيق العيش قصر النهار امور الحياه العمل ليلا.
اسباب اعلان النبي صلي الله عليه وسلم مقصده كان عددها 1 2 3 4.
عدد المجالات التي عمل فيها الزهراوي ..// كم عدد انواع الطب التي مارسها؟ 2 4 5 6.
لان الجراحه تشملهم ( ما الغرض من كلمه لان ) بالنسبه للجمله التي قبلها استدراك تعليل تقابل تضاد.
معني (الناجع ) النافع المستمر السريع المنتهي.
لماذا خصص الزهراوي لطب الجراحه اخر قسم من الكتاب ؟ لانه لا تكون الجراحه الا بعد معرفه علوم الطب الاخري -----------.
وفقا للفقره (4) فقد ترجمت كتب الزهراوي الي اللغه ؟ الفارسيه اللاتينيه الهنديه الروسيه.
يستنتج من سيره الزهراوي ان علي الطبيب قبل ان يمارس الجراحه ..............؟ يدرس طب الاعشاب يدرس العلوم العامه يدرس تشريح الدماغ يقوم بدراسه فروع الطب الاخري.
تتحدث الفقره (2) عن ..؟ العلاج بالكي العلاج بالاعشاب العلاج بالجراحه الطب السريري.
توفي الزهراوي في .....؟ مطلع القرن الرابع الهجري منتصف القرن الرابع الهجري مطلع القرن الخامس الهجري منتصف القرن الخامس الهجري.
عاش الزهراوي اغلب عمره في ..؟ النصف الاول من القرن الثالث الهجري النصف الاول من القرن الرابع الهجري النصف الثاني من القرن الثالث الهجري النصف الثاني من القرن الرابع الهجري.
الضمير في عباره (والناظر اليها ) الوارد بالفقره (2) يعود علي ..........؟ الجراحه السرطان الاوبئه الحقائق.
اي من الآتي صحيح ..؟ كلما تحسنت عاده البشر ( الانسان ) زاد تحسن البيئه لم تتغير علاقه الانسان بالبيئه الانسان ليس السبب في في البيئه لكن بصوره غير كافيه )تلوث البيئه ( العادات تؤثر الثوره الصناعيه بريئه من تلوث البيئه .
Report abuse Consent Terms of use